الثلاثاء، 10 مارس 2009

الله معي.. الله ناظري.. الله شاهد علي

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاته
قال سهل بن عبد الله التستري رحمه الله: كنت وأنا ابن ثلاث سنين أقوم

بالليل، فأنظر إلى صلاة خالي محمد بن سوار. فقال لي يوما:
ألا تذكر الله الذي خلقك؟
فقلت: كيف أذكره؟
قال: بقلبك عند تقلبك في ثيابك ثلاث مرات، من غير أن تحرك به لسانك:
الله معي.. الله ناظري.. الله شاهد علي

فقلت ذلك ليالي، ثم أعلمته..
فقال:قل ذلك كل ليلة إحدى عشرة مرة..
فقلته، فوقع في قلبي حلاوته.. فلما كان بعد سنة قال لي خالي:احفظ ما علمتك، ودم عليه إلى أن تدخل القبر، فإنه ينفعك في الدنيا والآخرة.فلم أزل على ذلك سنين، فوجدت لذلك حلاوة في سرّي، ثم قال لي خالي يوماً:يا سهل؛ من كان الله معه وناظراً إليه وشاهده أيعصيه؟ إياك و المعصية.فكنت أخلو بنفسي، فبعثوا بي إلى المكتب، فقلت: إني لأخشى أن يتفرق علي همي، و لكن شاطروا المعلم أني أذهب إليه ساعة فأتعلم ثم أرجع، فمضيت إلى الكتاب، فتعلمت القرآن وحفظته وأنا ابن ست سنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية